مسؤول اسرائيلي: نرفض تماماً اي اتفاق حول الملف "النووي" الايراني

قال مسؤول اسرائيلي ان اسرائيل “ترفض تماماً” الاتفاق الذي يتم بحثه في جنيف حول البرنامج النووي الايراني بين ايران والدول العظمى.

وقال المسؤول طالباً عدم كشف اسمه “ترفض اسرائيل تماما الاتفاق الذي يبحث بين ايران والدول الكبرى وهي غير ملزمة به”.
واضاف “كلما حصلت اسرائيل على مزيد من التفاصيل بشأن الاتفاق قيد البحث في جنيف يزداد قلقها من جدوى توقيع اتفاق سيء لهذه الدرجة بالنسبة الى العالم”.
ورغم التقدم في مفاوضات جنيف بين طهران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) يبدو ان التوصل قريبا الى اتفاق السبت كما اعلن الجمعة، غير مؤكد بسبب اعتراضات فرنسية.
وقال المسؤول الاسرائيلي “في حال تم تطبيق هذا الاتفاق ستكون ايران ابرمت صفقة القرن والغرب اتفاقا سيئا لان ايران ستكون استفادت من تخفيف كبير للعقوبات من دون تقديم اي تنازل حقيقي في برنامجها لامتلاك السلاح النووي”.
وفي ختام لقاء الجمعة مع وزير الخارجية الاميركي جون كيري قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان الاتفاق قيد البحث “اتفاق سيء للغاية”.
واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال لقاء منفرد مع كيري ساده التوتر ان “الدولة العبرية “لن تكون ملزمة بالاتفاق وتحتفظ لنفسها بحق الدفاع عن امنها وامن شعبها”، في تلميح واضح الى ضربات عسكرية وقائية محتملة.

الرابط الشبكي : http://alhayat.com