طهران مستعدة لمناورات جوية مشتركة مع دول المنطقة

في خطوة تهدف إلى تهدئة مخاوف دول الجوار، أعلن مسؤول عسكري ايراني أمس الجمعة استعداد بلاده لإجراء مناورات جوية مشتركة مع دول المنطقة. ونسبت وكالة (مهر) للأنباء الى نائب قائد القوة الجوية للجيش الايراني العميد علي رضا برخور قوله للصحافيين بمناسبة بدء مناورات ‘فدائيو سماء الولاية 4′ في بندر عباس الجمعة ‘ان القوة الجوية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية على استعداد لإجراء مناورات جوية مشتركة مع الدول المجاورة في المنطقة’.
وأضاف’ان اقامة المناورات في أي بلد مؤشر على القوة العسكرية والدفاعية لذلك البلد، ومن هذا المنطلق ستقام سنويا وفقا لجدول زمني محدد مناورات الجاهزية وتعزيز القدرة العسكرية في مختلف مناطق البلاد’. وتابع قائلا ‘مناورات – فدائيو سماء الولاية ـ 4- تحمل رسالة السلام والصــداقة والأمن المستديم في المنطقة’.
إلى ذلك رست مجموعة سفن حربية ايرانية الجمعة في ميناء كولومبو بسريلانكا. ونسب تلفزيون (العالم) الايراني الى مساعد العمليات في القوات البحرية الايرانية الاميرال سياوش جرة قوله أن المجموعة البحرية الـ 28 للقوات البحرية رست صباح أمس في ميناء ‘كولومبو’ في سريلانكا.
وأشار إلى أن المجموعة تتكون من المدمرة الإيرانية ‘البرز′، وسفينة الدعم القتالية ‘بندر عباس′، والغواصة ‘يونس′، إضافة إلى طائرة هليكوبتر 212. وأضاف ان هذه المجموعة وصلت إلى سريلانكا صباح الجمعة بعد أن كانت في ميناء بومباي ضمن مهمة في الشرق الاقصى.

20 كانون الأول 2013
الرابط الشبكي : http://www.alquds.co.uk