اعتقال زعيم "جيش المختار" المتورط بقصف حرس الحدود السعودي


اعتقلت قوة امنية عراقية في بغداد زعيم جماعة “جيش المختار” واثق البطاط، التي تبنت في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، اطلاق قذائف هاون سقطت قرب مركز تابع لحرس الحدود السعودي في منطقة حدودية مع العراق.
وقال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية لوكالة الصحافة الفرنسية “اعتقلت قوة امنية اليوم واثق البطاط في شارع فلسطين” في شرق بغداد.
وكان الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اكد في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أن المملكة والكويت والعراق تحقق في الهجوم. وأوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود في السعودية العميد محمد الغامدي حينها أنه “رصد في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، سقوط 6 قذائف مورتر في منطقة غير مأهولة بالقرب من مركز العوجاء الجديد في قطاع حرس الحدود في حفر الباطن في المنطقة الشرقية”، مؤكداً أنه “لم تنتج من ذلك ولله الحمد أي أضرار”.
وأعلنت جماعة “جيش المختار” العراقية المسلحة عن تبني إطلاق قذائف الهاون التي سقطت في منطقة غير مأهولة، بالقرب من مركز العوجاء الجديد في حفر الباطن شرق السعودية.

واستنكرت وزارة الخارجية العراقية حينها “قيام بعض العناصر الإرهابية بقصف الحدود مع المملكة العربية السعودية بقذائف الهاون”، كما تعهدت باسم الحكومة ملاحقة هذه “الزمر وإيقاع أشد العقوبات في حقها”.

2 كانون الثاني 2014
الرابط الشبكي : http://alhayat.com