نتنياهو: هذا ما قلته لبوتين.. و"تم استيعاب الرسالة"

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، خلال استقباله رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هدية “ثمينة”.

وكشف المكتب الصحفي لنتنياهو، في بيان له، أن الهدية هي نسخة من كتاب “حرب يهودا” للمؤرخ اليهودي المشهور، يوسفوس فلافيوس، الذي عاش في القرن الأول الميلادي. حسب وكالة سبوتينك الروسية.

اقرأ أيضا: بوتين يعد نتنياهو بالمساعدة في ملف أسرى إسرائيل لدى “حماس”

وتمت طباعة الكتاب “الهدية” قبل حوالي 500 سنة أي في العام 1526 باللغة التوسكانية في إيطاليا، فيما أصدر رئيس الوزراء أمرا بتسليم الكتاب للمكتبة الوطنية في إسرائيل.

ويمثل مؤلّف فلافيوس أحد أثمن المصادر للمعلومات عن تاريخ يهودا، وسير تمرد قاطنيها ضد السلطات الرومانية في القرن الميلادي الأول، خاصة أن كاتبه كان شاهد عيان لهذه الأحداث.

وعبر نتنياهو بعد لقائه الرئيس بوتين، عن اندهاشه في أثناء تسلم هذه الهدية، واصفا إياها بالجزء المهم للتراث التاريخي لدى الشعب اليهودي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: لقد “تمت طباعة هذا الكتاب، على الأرجح، بعد مرور وقت قليل على ابتكار أول آلة للطباعة، وهو حقا مهم جدا، وأنا أثمن كثيرا هذه الهدية”.

وقام بنيامين نتنياهو، الخميس، بزيارة إلى موسكو ليوم واحد التقى فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ناقشوا فيما بينهم مجموعة من المواضيع؛ خاصة الملف السوري، وما وصفه بالتهديد الإيراني للكيان الإسرائيلي عبر الوجود في سوريا، بخاصة في المناطق القريبة من الجولان المحتل.