علاء الدين بروجردي: لن نتفاوض مع اميركا مطلقا للحد من الازمة السورية

اكد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي ان ايران لن تتفاوض مع اميركا مطلقا من اجل الحد من الازمة السورية داعيا قطر الى ان تتحمل مسؤوليتها امام العالم الاسلامي .

وفي تصريح للصحفيين في مدينة مشهد المقدسة شمال ايران اليوم الخميس قال بروجردي في معرض استعراضه التطورات الاخيرة في سوريا ان اميركا اليوم يئست من تحقيق النصر في سوريا وان هزائمها المتكررة كانت السبب وراء عدم حضورها بشكل مباشر في الحروب.

واوضح ان هزيمة اميركا في سوريا جاءت بعد هزيمتها في افغانستان والعراق واضاف ان هذه الهزائم المتلاحقة دليل على قدرة المقاومة في المنطقة.

واعرب بروجردي عن استياءه من اداء قطر وقال ان القطريين اليوم وبدلا من ان يعملوا على تعزيز امن العالم الاسلامي يقومون باتخاذ خطوات لتدمير العالم الاسلامي .

واضاف ان قطر تسعى اليوم الى اثارة الحروب ونشر الفقر وزعزعة الاوضاع في العالم الاسلامي مؤكدا ان اميركا وعقب هزائمها المتتالية في افغانستان والعراق وسوريا لاتريد دخول الحرب بشكل مباشر ودفعت قطر للقيام بهذه المهمة بالنيابة عنها.

واكد بروجردي انه لايمكن تسوية الازمة السورية بالخيار العسكري وقال ان حل الازمة السورية رهن بالخيار السلمي وان الخيار العسكري يقود الى المزيد من التصعيد في هذا البلد.