صحف عربية: البرادعي "محبط نفسيا" و"14 فبراير تتجسس لصالح إيران

صحف عربية: البرادعي “محبط نفسيا” و”14 فبراير تتجسس لصالح إيران

 

 

 

كتبت صحيفة الشرق الأوسط: “قال أحد المقربين القلائل من الدكتور محمد البرادعي، النائب السابق للرئيس المصري، أمس إن الرجل الذي استقال من منصبه منتصف أغسطس/آب الماضي محبط نفسيا، ولن يترشح لانتخابات الرئاسة.”

وأوضح المصدر المقرب من البرادعي قائلا إن الرجل الذي نظر إليه كثير من المصريين، في السابق، كرئيس مستقبلي محتمل للدولة، لن يعود قبل شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وعن السبب أضاف المصدر قائلا: «توجد أسباب كثيرة لدى الدكتور البرادعي.. فالأجواء أصبحت مختلفة كثيرا عن السابق، ويمكن أن أقول إجمالا، إنه، على الأقل، حالته النفسية، من الأوضاع الحالية في مصر، ليست على ما يرام.”

وحول ما إذا كان البرادعي يتواصل مع أي جهات سياسية في مصر، مثل قيادات حزبه أو بعض السياسيين الآخرين، قال المصدر إنه لا يتصل بأطراف في مصر، باستثناء بعض الشخصيات من الدائرة الضيقة معظمها من داخل أسرته، مضيفا أن هذا لا يعني أنه لم يعد معنيا بالسياسة وتطوراتها في مصر، لكنه يتابع الأمور والتطورات دون تدخل، بحسب الصحيفة السعودية.

القدس العربي

وتحت عنوان “مصر تعلق الانشطة السياحية مع إيران،” كتبت صحيفة القدس العربي: “قالت متحدثة باسم وزارة السياحة المصرية إن الحكومة أوقفت الانشطة السياحية مع إيران اليوم الثلاثاء لأسباب أمنية وهي خطوة تزيد بها مصر ابتعادها عن إيران بعد ان حاول الرئيس الإسلامي السابق محمد مرسي تحسين العلاقات.”

وقالت المتحدثة رشا العزايزي دون الخوض في تفاصيل أن الوضع الأمني الراهن لا يسمح للوزارة بدعم السفر بين البلدين بما في ذلك الرحلات الجوية والجولات السياحية.

وتساور الحكومة المصرية الحالية شكوك عميقة في إيران. واتهمت مصر إيران في يوليو تموز بالتدخل غير المقبول في شؤونها الداخلية لانتقادها عزل مرسي. ووصفت طهران عزل مرسي بانه يبعث على القلق وقالت إنها ترى أياد أجنبية تعبث في مصر، بحسب الصحيفة القدس العربي.

البيان الإماراتية

وبعيدا عن السياسة، كتبت صحيفة البيان الإماراتية: “أنباء عن إعلان مستر بين إسلامه،” وتابعت الصحيفة الإماراتية بالقول: “تناقلت شبكات اخبارية على موقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من المواقع الالكترونية صباح اليوم نبأ اعلان اسلام الفنان الكوميدي العالمي روان أتكينسون الشهير بمستر بين.”

ونقلت تقارير إعلامية قولا لمستر بين يوضح من خلاله ان الفيلم المسئ للنبي -عليه السلام- كان سببا رئيسيا في اكتشافه لمعلم هذا الدين الحنيف، ولم يرغب مستر بين في التصريح للقنوات الإعلامية بذلك، اذ اكتفى برفع إصبعه بالشهادة.

ذكرت بعض المصادر المهتمة وفق الموقع، أن الشيخ راشد الغنوشي راسل باسمه واسم حركة النهضة وهي الحركة التاريخية التي تمثل التيار الإسلامي في تونس، برقية تهنئة لهذا الفنان القدير مهنئين، داعياً إياه بالثبات على طريق الحق، في انتظار إرسال بعثة رسمية لتهنئته، وفقا للصحيفة الإماراتية.

الوطن الكويتية

وتحت عنوان “البحرين: 14 فبراير تتجسس لصالح ايران،” كتبت صحيفة الوطن الكويتية: “قالت حكومة البحرين إن بعض المتهمين الذين قضت محكمة بحرينية يوم الأحد بسجنهم بتهمة تأسيس جماعة تنظم احتجاجات مناهضة للحكومة وتعمل على الإطاحة بالحكومة أدينوا ايضا بالتجسس لصالح إيران وإنهم خططوا لأعمال شغب بدعم من الجمهورية الإسلامية.”

وأضافت أن بعضهم أدين بالتجسس لدول أجنبية وعملائها أو السعي للقيام بذلك بقصد تنفيذ أعمال عدوانية ضد المملكة ولم تحدد عدد المتهمين بهذه التهمة.

وجاء في بيان الحكومة انه ثبت انهم تجسسوا لصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية وكانوا على اتصال باعضاء وزعامات كبيرة في الحرس الثوري ومدوهم بمعلومات متعلقة بالوضع الداخلي في المملكة.

الرابط الشبكي : http://www.alankabout.com/press/world_and_middle_east_press/39545.html