صحف ايرانية : ايران تدشن منظومة صواريخ جوية جديدة من طراز قادر ونصر

 

رعي وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد حسين دهقان اليوم الاربعاء، تدشين منظومة صواريخ جديدة من طراز قادر ونصر المختصة باطلاق الصواريخ جوا من المقاتلات. وجاء تدشين هذه المنظومة الجديدة من الصواريخ بالتزامن مع اليوم الرابع من اسبوع الدفاع المقدس وعلي اعتاب الذكري السنوية لعمليات ثامن الائمة (ع) وكسر الحصار عن مدينة ابادان.
وقال وزير الدفاع للصحفيين في مراسم تدشين هذه المنظومة، ان الخبراء الاكفاء في منظمة الصناعات الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع، نجحوا وبعد التصميم والانتاج الواسع لصواريخ كروز قادر ونصر المضادة للسفن، بابداع خلاق قل نظيره من تصميم نسخة من هذه الصواريخ تطلق من الجو.
واضاف ان تصميم وانتاج هذه الصواريخ الخاصة بالطائرات والذي يتم لاول مرة في البلاد، سيؤدي فضلا عن تجهيز مقاتلات القوات الجوية الايرانية بصواريخ قادر المتطورة البالغ مداها اكثر من ۲۰۰ كيلومتر ونصر بمدي اكثر من ۳۵ كيلومتر، الي رفع القوة العملياتية وقوة الردع للمقاتلات.
كما اشار وزير الدفاع الي المزايا الهامة الاخري لهذه المنظومة، سيما القدرة علي الاعداد السريع والطيران الواطئ والدقة العالية في تدمير الاهداف سيما القطع البحرية والقدرة التدميرية الكبيرة والمقاومة العالية في مواجهة التشويش الراديوي.
وصرح وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة، ان هذا الانجاز القيم ناتج من التوجه نحو البحث والابداع والتنمية والانتاج علي اساس سد احتياجات القوات المسلحة، ومن مصاديق الاستثمار الواعي وفي حده الاقصي من الطاقات والامكانيات الموجودة في القوات المسلحة، واحباط الحظر المفروض من قبل الاعداء في هذا المجال.