صحف ايرانية : المجموعة البحرية الايرانية الـ 27 ترسو على الساحل السوداني

 

رست يوم امس الثلاثاء المجموعة الـ 27 للقوة البحرية التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية في بورتسودان على الساحل السوداني.  وافاد تقرير للعلاقات العامة للقوة البحرية للجيش الايراني ان هذه المجموعة المؤلفة من فرقاطة “خارك” الحاملة للمروحيات والمدمرة “سبلان” رست في ميناء بورتسودان بعد ابحار دام شهرا قاطعة مسافة قدرها 2600 ميل بحري.
والهدف من ارسال هذه المجموعة هو توفير الامن للسفن التجارية وناقلات النفط التابعة للجمهورية الاسلامية الايرانية في المياه الحرة وتوجيه رسالة سلام وصداقة الى دول المنطقة وتعزيز العلاقات بين ايران والسودان.
وعلى مدى المسافة التي قطعتها المجموعة البحرية الايرانية الـ 27 الى بورتسودان، قامت بمرافقة 14 سفينة تجارية وحاملة نفط.
وتؤدي مجموعات القوة البحرية الايرانية مهمات الدورية وفقا للقوانين الدولية للملاحة البحرية من اجل توفير الامن لخطوط المواصلات والملاحة البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية في المياه الدولية الحرة والتواجد الفاعل في البحر الاحمر والمحيط الهندي ومضيق باب المندب وعدم السماح لادنى تعرض للمصالح الوطنية الايرانية في البحار.
وخلال فترة رسو المجموعة البحرية الايرانية الـ 27 في بورتسودان الميناء الاهم في السودان، سيتم اجراء لقاءات بين قادة هذه المجموعة البحرية ومسؤولين عسكريين سودانيين.