صحف ايرانية : الرئيس روحاني يؤكد ضرورة رفع مستوي العلاقات مع السعودية

 

 

 اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني ضرورة رفع مستوي العلاقات وتعزيزها مع المملكة العربية السعودية.  وخلال استقباله مسؤولي بعثة سماحة قائد الثورة الاسلامية الي الحج وكبار مدراء منظمة الحج والزيارة الايرانية اليوم الخميس، اشار الرئيس روحاني الي ان العربية السعودية دولة صديقة وشقيقة للجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة وان هنالك الكثير من المشتركات والمصالح بين البلدين، مؤكدا ضرورة التحرك في مسار رفع مستوي العلاقات والتعاطي بين البلدين.
واضاف رئيس الجمهورية، ان هذه المسالة تم التاكيد عليها، في رسالة التهنئة التي وجهها لي العاهل السعودي، وكذلك في رسالة الشكر الجوابية التي وجهتها اليه، ونحن كلا الجانبين نرغب بازالة التوترات الجزئية العالقة في الطريق بغية توفير مصالح البلدين والعالم الاسلامي.
وقال الرئيس روحاني في جانب اخر من حديثه، انه ينبغي معرفة الامكانية التي يوفرها الحج للتقارب بين الشعوب والدول الاسلامية، بصورة صحيحة وقيمة.
كما اكد رئيس الجمهورية ضرورة التنسيق والتخطيط المناسب في مسار اقامة مناسك الحج بكل روعة وبافضل صورة ممكنة والسعي لتوفير سبل الراحة للحجاج الايرانيين.
واضاف الرئيس روحاني، ان الحج هو رمز وحدة وتضامن ومحبة والفة الامة الاسلامية.
واوضح بان اقامة مناسك الحج وحضور الحجاج الايرانيين في هذه المناسك يجب ان يتم مترافقا مع الكرامة والعزة والادب والاخلاق والمعرفة الدينية واضاف، ان كل حاج ايراني يمكنه في موسم الحج، هذا الاجتماع العظيم، ان يكون سفيرا للجمهورية الاسلامية الايرانية.