ايران تعرض أحدث منظومة اتصالات متطورة للدفاع الجوي

 

سيعرض مقر الدفاع الجوي الايراني “خاتم الانبياء (ص)” يوم غد الاحد احدث منظومة اتصالات متطورة للدفاع الجوي خلال استعراض للقوات المسلحة يجري تزامنا مع اليوم الاول لاسبوع الدفاع المقدس في ذكرى الحرب المفروضة على الجمهورية الاسلامية الايرانية من قبل النظام العراقي السابق (1980-1988). وتعتبر منظومة تربواسكتر التكتيكية منظومة اتصالات متطورة وتم تصميمها وتصنيعها على يد الخبراء الايرانيين وازيح الستار عنها من قبل قائد مقر الدفاع الجوي قبل ايام، وهي من احدث منجزات هذا المقر.
ومن المنجزات الاخرى التي سيتم عرضها خلال استعراض الغد، منظومة “ميثاق 2” وهي منظومة لاطلاق الصواريخ من على الكتف ووطنية الصنع تماما وتستعمل لمواجهة الاهداف في ارتفاعات واطئة.
كما ستعرض ايضا المنظومتان الراداريتان التكتيكيتان “نبو” و”كاستا” ورادار “مطلع الفجر” وطني الصنع وماكيت الرادار الفضائي “شهاب” وماكيت رادار “ثامن” ورادار اسكايغارد المطور بمعية المنظومة الصاروخية بعيدة المدى “اس 200” ورادار “مرصاد” الوطني المزود بالصاروخ الوطني “شاهين” ومنظومة “هاغ” المتحركة ومنظومة “يا زهراء 3” الصاروخية الوطنية المستخدمة للارتفاعات المتوسطة ومنظومة “رايبر” الصاروخية للارتفاعات الواطئة.
ومن المعدات الاخرى التي ستعرض غدا؛ منظومة التتبع “صافات” الالكتروضوئية والمدفعان 35 و 23 ملم المتحركان وعربة اتصالات تكتيكية متنقلة وعربة معدات ازالة التلوث الكيميائي وعربة ومنظومة اتصالات “دي زد” وعربة “خبير” التكتيكية.